السبت، 3 ديسمبر 2022

الحفل الرابع لفن الكتابة وإنطلاقتنا بندوة قافلة الأدباء

 


بعضُ الأمل يجعلنا نسعىٰ لنحقق ما أملنا بهِ، بعض السعي يجلب الخير لنصل بكل هذا إلى النجاح في يومٍ ليس ببعيد، وهنا حققنا خطوةً جديدة في ما نأمل بصنعنا لحفلنا الرابع علىٰ أرض الواقع _ على مسرح الربع الثقافي _ لنتميز بندوةٍ ثقافية وتكريمية لمواهبٍ تستحق ذلك بجدارة وعرض مسرحي لأكثر من موهوب وموهوبة على مرأى البصر للجميع لنبدع بما تحمل الأفئدة من روائع.


شَهد فن الكتابة حفلهُ الرابع والذي كان بالقاهرة يوم الجمعة الموافق الخامس والعشرون من شهر نوڨمبر، وكان اليوم متميزًا بحضور المواهب والمبدعين وأولياء الأمور، وبعض الشخصيات التي تركت بصمةً كذلك بِحسن قولهم.


وكان ذلك بقيادة رحمه حمدي "البيداء"

مؤسسة المبادرة، وقائد الحفل، ومدربة معتمدة لدىٰ البورد الدولي للتدريب والتطوير المحترف والتنمية الذاتية قسم اللغة العربية، وتميزت بالحديث عن إنجازات المبادرة داخل الحفل، وبعض الأمور التعريفية عنها، كما تألقت بالشعر على المسرح ليكون ذلك من بواديء الإنطلاق للندوة. 



ومِن هنا ظهر المُقدم "كريم السيد" الذي قاد الحفل بتميُز وشهد ذلك التميز الجميع، ليُنير الطريق من خلفه لمواهبٍ تشجعت، وتحفزت لهذا اليوم في بادئهِ، وكذلك أطرب الجميع بشعره وحسن كلماته.




ولن ننسىٰ من بدأ الحفل بخير القول المنشد والمُقرئ الرائع "أحمد عماد"موهبة تستحق التقدير وقد أسعد كل من سمعه ليشهد له الجميع بطيب السمع. 


ومن ثم تألقنا بظهور موهبةٍ عقب الأخرىٰ، من شعرٍ وإنشاد وتدريب بمجالاتٍ مختلفة، منها الكتابة والتنمية الذاتية، لنثبت بأننا الفريق الأكثر تألقًا وتطويرًا وتميزًا كذلك بفضل الله.

وكان من بين تلك المواهب الشاعر "عمر أحمد" والذي تميز بأشعاره وروعة أسلوبه في الشعر الفصحىٰ والكلمات المُنمَّقة والذي يُعد عضو فريق فن الكتابة لأكثر من حفل على أرض الواقع.


وكذلك الشاعرة "ندي عنتر" والشاعرة "شروق بدر" واللتان أبدعوا بين الفصحى والعامية بجدارة وكان التنوع جميل ورائع بين مواهب أثبتت التألق على مسرح حفلنا.

الشاعرة| ندي عنتر
الشاعرة| شروق بدر 





ومن ثم ننطلق لثنائي الصداقة الطيب بين مؤسسة مبادرة ومنشدة رائعة القول وبين كلماتٍ طيبة منهم كنَّا نفرح بالسمع "أريچ حاتم" مؤسسة مبادرة كتابية وقد ألقت كلمة طيبة لأجل الحفل وكان هذا مما سرنا جميعًا لتعاونها الطيب والمُقرئة "منة الله رفعت" التي أبدعت بما قرأت لنا من الحسن وكانوا ممن أبدعوا في ندوتنا.

الكاتبة| أريچ حاتم 

المُقرئة| 
منة الله رفعت 




ولن ننسىٰ من صعدوا مسرح حفلنا ليتألقوا بما حملت القلوب من إبداع ومنهم الشاعرة "حبيبة إبراهيم" التي أفرحتنا بما قدمت أثناء حضورها للحفل وكذلك المنشدة "نورهان علي" التي أطربت الجميع بأنشودةٍ جميلة ورائعة وذلك من لطف ما سمعنا في ذلك اليوم أيضًا.

المنشدة| نورهان علي
الشاعرة|

حبيبة إبراهيم 





لنصل لمحاضرة جميلة وشيقة وكذلك مفيدة مع الكاتبة والمدربة "إيمان أحمد" لايڨ كوتش وكذلك كاتبة أبدعت وأفادت الغير بلطف حديثها ومحاضرتها، وذلك ما أسعد الحضور وجعل اليوم أكثر لطفًا وإفادة، لنكن الفريق الأكثر تألقًا وتطويرًا كما نخبركم



ومن هنا ظهرت الكاتبة والإعلامية "ياسمين يسري" إعلامية لدى عدة جرائد منها مصر اليوم نيوز، وقد تألقت بكلمة طيبة لأجل فن الكتابة وندوة قافلة الأدباء، وما قدمناه من مواهب رائعة وصور لجيلٍ مبدع قادم.



وهنا نصل لنهاية يومٍ يشهد فرحة وسعادة ونجاح أخذنا منه خطوة جديدة، لنبدع بما أعددنا وختامًا كانت كلمة طيبة من المدربة "رحمه حمدي" في حق الجميع، وحق أصحاب الهمم والمواهب الرائعة، وأولياء الأمور التي كانت في بهجة وفرحة بيومٍ طيب يجمع فيهِ المبدعين، ولطالما كانت فن الكتابة تسعى لأجل كل خير ونجاح والله ولي التوفيق.



نحن الفريق الأكثر تألقًا وتطويرًا وتميزًا كذلك بفضل الله. 

بقلم| رحمه حمدي 

#فن_الكتابة 

#الحفل_الرابع

#قافلة_الأدباء