الأحد، 13 نوفمبر 2022

سنحدثكم اليوم عن كاتبة تستحق الحديث.



من طرائف القول أن نحدثكم بأننا اليوم نكتشف موهبةً جديدة لا بالفعل هي ليست كذلك هي من روائع أولئك الكُتاب الذين عبروا بقوة وبجمال أقلامهم عن موهبتهم، فهي تستحق الحديث عنها بجدارة ومعها:

_ما هو اسمك؟

مريم وائل بدرية

_ هل لديكِ لقب في المجال الكتابي؟

نعم لدي وهو بَرديس 

_ أنتِ كاتبة إذًا هل من الممكن أخبارنا كيف علمتِ بهذه الموهبة؟

أنا لم أحب الكتابة فقد كنت اقرأ كتب وروايات وفي عمري 13كتبت قصة قصيرة وقرأها بعض أصدقائي وصديقتي كانت تكتب خواطر ونصوص قامت بتعليمي وكنت في البداية لا افقه شيء في هذا المجال وكنت لن اكمل لكن فيم بعد بدأت بكتابة النصوص والتحقت بعائلة طيف التي كانت لها جزء كبير في طريقة كتابتي والآن أنا لا أتخلى عن الكتابه كانها اصبحت جزء من يومي. 

_ من هم أهم مشجعينك على الكتابة؟

عائلتي وأهمهم أمي وخالاتي وبعض الاصدقاء الذي أحب أن أشركهم على دعمهم لي. 

_ منذ متى وأنتِ تَكتُبين؟ 

منذ 6أشهر

_ هل لديكِ نظرة خاصة لقافلة الكُتاب في هذا الجيل لمَ يقدمونه وما أهم ما يجب الكتابة فيه لإفادة الشباب؟

انا ارى أن كتاب هذا الجيل رائعون ولكن يوجد بعض المشاكل لديهم حيث انهم لا ينوعون من طريفة كتابتهم او دائما ما يتحدثون عن المشاعر وأرى أن أهم ما يتم كتابته هو أن نكتب لتشجيع الشباب على القراءه وان نتحدث في علم النفس. 

_ هل تعتقدين أن الوسط الكتابي كفيل لإيصالك لهدفك؟

هدفي ليس الكتابة لكن هي هواية فقط

_ ما هي الطرق التي كانت صعبة السير أثناء مشواركِ الكتابي؟

الاخطاء الإملائية واللغوية، عدم قدرتي على التلاعب بالألفاظ وأنني كنت لا أمتلك حصيلة لغوية جيدة. 

_ ما هي الإنجازات التي قومتِ بها في الفترة السابقة من مشواركِ الكتابي؟

أشتركت في كتب كثيرة منهم(بصيص من الأمل_ذوات بين الصحف_شراهة أقلام_حروف متلالئة_أحرف بين الذوات) وأشتركت في كتابين إلكترونين (قلم بليغ_حروف صارخة) 

_ ما الوسائل التي ترينها تساعد موهبتكِ للظهور؟ وكيف تقومين بتنمية مهاراتكِ الكتابية؟

الكتب التي أشارك فيها والمسابقات التي أدخلها، بأنني التحق بورش لفن الكتابة وأأخذ الاستفادة من أصدقائي الكُتاب وصديقتي شجن هي لها فضل كثير علىّ

_ ما هي خِططكِ المُستقبلية حول موهبتك؟ 

أن أكتب أكثر وأن أقوم بعمل كتاب خاص بي، أن ألتحق بورش خاصة للكتابة بكثرة، وربما أن أجعل الكتاب الكبار يأخذون نصوصي وخواطري يضعوها في رواياتهم وكتبهم. 

_ هل تعتقدين أن فن الكتابة كيان يقوم بتنمية المواهب أم لا، وهل إنضممتِ إلينا في إحدى الدورات التدريبية لفنون الأدب، وما رأيكِ فيما نقدم؟

فن الكتابة من أفضل الكيانات الموجودة والتي أثق أنها ستنشهر بطريقة أسرع والجميع سيستفيد منها كما فعلت أنا، نتم التحقت بدورات التدريب للمدربة رحمه حمدي والتحقت بورشة للمقالات وأتمنى لها الاستمرار والتوفيق


حوار بقلم| رحمه حمدي

#جريدة_ فن الكتابة




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق